الصفحه الرئيسيه » إيني الإيطالية تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 7.7 مليار دولار

إيني الإيطالية تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 7.7 مليار دولار

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

في خطوة تؤكد ثقة المستثمر الأجنبي في إمكانيات السوق المصري والفرص الواعدة، رغم التحديات الاقتصادية، أعلنت شركة إيني الإيطالية عن استثماراتها الجديدة في مصر والتي تصل إلى 7.7 مليار دولار.

إيني الإيطالية تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 7.7 مليار دولار

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، وعدداً من كبار مسئولي الشركة، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وثمن الرئيس المصري خلال اللقاء العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة، والشراكة الممتدة مع شركة “إيني”، وما تنفذه الشركة من أنشطة متعددة في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، كما أعرب الرئيس المصري عن التطلع لمواصلة التعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة، وتعزيز النجاحات الكبيرة التي تحققت في هذا الصدد خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك وفقا للبيان الصادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأعرب من جانبه رئيس شركة “إيني” الإيطالية، عن اعتزازه بالتعاون مع مصر في ضوء الروابط الوثيقة بين مصر وإيطاليا، مؤكدًا الأهمية الكبيرة التي تمثلها مصر كأحد أهم الأسواق لنشاط وعمل الشركة على مستوى العالم، في ضوء الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر، ولاسيما مع الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية، والرئيس المصري، لتطوير هذا القطاع الحيوي وتعظيم العائد منه لمصر، وهو ما أسفر عن تأسيس نموذج للنجاح يحتذى به عالمياً.

وأشار ديسكالزي في هذا الإطار تطورات الأنشطة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، والتي تتم وفقاً لأعلى معايير الكفاءة، مشيراً إلى أن إيني وشركائها يعتزمون القيام باستثمارات جديدة في مصر، خلال الأربع سنوات المقبلة، بقيمة 7.7 مليار دولار، في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة في مصر.

كما استعرض رئيس الشركة الإيطالية خطط البحث والاستكشاف المقبلة والتي تسعى الشركة الإيطالية ووفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة في مارس 2023 لتنفيذها، وأشار كذلك إلى التقدم الذي تحقق في مشروعات كفاءة الطاقة والاستدامة، المتعلقة بالتحول في الطاقة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة