الصفحه الرئيسيه » الإمارات توجه سيارات إسعاف مجهزة إلى العريش المصرية استعداداً لدخول قطاع غزة

الإمارات توجه سيارات إسعاف مجهزة إلى العريش المصرية استعداداً لدخول قطاع غزة

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة سيارات إسعاف مجهزة بالمعدات كافة إلى مدينة العريش المصرية تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن جهود الدولة من خلال عملية الفارس الشهم 3 لدعم متطلبات القطاع الصحي.

الإمارات توجه سيارات إسعاف مجهزة إلى العريش المصرية استعداداً لدخول قطاع غزة

تأتي هذه المبادرة تلبية لتزايد حالات الطلب على نقل الحالات الحرجة إلى المستشفى الميداني الإماراتي، حيث يُعتبر المستشفى الميداني الإماراتي واحداً من المستشفيات الرئيسية التي تقدم خدمات متكاملة من إسعاف وعلاج للجرحى والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين.

يضم المستشفى الميداني الإماراتي كادراً طبياً مختصاً في طب وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة، بالإضافة إلى غرف للعمليات الجراحية مجهزة لإجراء الجراحات المختلفة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وتتضمن الخدمات الطبية المقدمة عيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، بالإضافة إلى الخدمات الطبية المساندة مثل الأشعة المقطعية والأشعة السينية، والصيدلة ومختبر مزوّد بأحدث الأجهزة اللازمة لإجراء التحاليل والفحوصات بأنواعها المختلفة، مما يضمن تقديم العلاج المتكامل وفق أفضل المعايير العالمية.

وبلغ عدد الحالات التي تم علاجها في المستشفى الميداني حتى الآن 3575 حالة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

هذه الجهود تعكس التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم الدعم والمساعدة للقطاع الصحي في مناطق الأزمات الإنسانية وتحسين الخدمات الصحية للمحتاجين، مما يعكس التزامها بالعمل الإنساني والدور الإيجابي الذي تلعبه في هذا السياق.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة