الصفحه الرئيسيه » السعودية تطلق خدمة التاكسي الجوي خلال موسم الحج

السعودية تطلق خدمة التاكسي الجوي خلال موسم الحج

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، عن الاستعدادات لاستقبال موسم الحج بإطلاق خدمة نقل ضيوف الرحمن عبر التاكسي الطائر والدرونز، وستتيح هذه الخدمة نقل الحجاج من المطار إلى الفنادق بواسطة طائرات كهربائية.

السعودية تطلق خدمة التاكسي الجوي خلال موسم الحج

ومن المتوقع أن توفر هذه الخدمة الجديدة لضيوف الرحمن إمكانية الانتقال مباشرة من المطار إلى فنادقهم في مكة المكرمة باستخدام طائرات كهربائية، مما يسهم في تقليل الوقت والجهد المستغرق في التنقلات التقليدية. هذا المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة السعودية لتحديث قطاع النقل وتقديم حلول نقل مبتكرة وعصرية تلبي احتياجات الزائرين والمواطنين على حد سواء.

تمثل هذه الخطوة إحدى الابتكارات الحديثة التي تبرز في سياق التنافس بين عدة شركات تطمح لطرح حلول نقل مبتكرة في الأعوام القادمة. الخطوط السعودية، من جانبها، أعلنت سابقًا عن خططها لشراء مئة طائرة كهربائية، تهدف من خلالها إلى تسهيل نقل ضيوف الرحمن بكفاءة وسلاسة من مطار الملك عبد العزيز في جدة إلى المواقع المخصصة لهبوط الطائرات بالفنادق في مكة المكرمة.

وفي سياق متصل، كشفت الخطوط السعودية عن خططها لاقتناء 100 طائرة كهربائية، بهدف تحسين تجربة نقل الحجاج من مطار الملك عبد العزيز في جدة إلى مكان إقامتهم في مكة المكرمة، لتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتوفير خدمات استثنائية للحجاج وزوار البيت الحرام.

أفادت من جانبها، الوزارة بأن هذه المبادرة تشكل الخطوة الأولى نحو تنفيذ مشاريع طموحة ومستقبلية في قطاع النقل واللوجستيات، وتبرز الجهود المستمرة للمملكة في تحديث قطاعاتها الأساسية واعتماد التقنيات الجديدة لخدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة