الصفحه الرئيسيه » السعودية تكشف عن استثمارات وتمويلات للقارة الإفريقية بقيمة 41 مليار دولار

السعودية تكشف عن استثمارات وتمويلات للقارة الإفريقية بقيمة 41 مليار دولار

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أفاد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، بأن المملكة ستخصص مبلغ 41 مليار دولار لاستثمارات وتمويلات ومشاريع تنموية في الدول الأفريقية، وذلك حتى عام 2030، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

السعودية تكشف عن استثمارات وتمويلات للقارة الإفريقية بقيمة 41 مليار دولار

أكد ولي العهد السعودي، خلال خطابه في القمة السعودية الأفريقية التي عقدت مؤخراً في الرياض، أن المملكة تخطط لتعزيز تعاونها مع القارة الأفريقية من خلال ضخ استثمارات جديدة تفوق قيمتها 25 مليار دولار في مختلف القطاعات، وبالإضافة إلى ذلك، ستسعى المملكة لتأمين وتمويل صادرات بقيمة 10 مليارات دولار، وتقديم تمويل إضافي بمبلغ 5 مليارات دولار للقارة الأفريقية حتى عام 2030، وذلك بهدف تعزيز علاقات الشراكة ودعم التجارة والتكامل الإقليمي.

أشار ولي العهد إلى بدء مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في القارة الأفريقية، والتي تشمل تنفيذ مجموعة من المشروعات والبرامج التنموية المختلفة بقيمة تزيد عن مليار دولار، وذلك خلال فترة العشر سنوات القادمة.

ذكر ولي العهد خلال خطابه عن الروابط المتينة التي تجمع المملكة بالدول الأفريقية، مؤكداً على أن المملكة قامت بتقديم مساعدات تنموية وإنسانية تفوق 45 مليار دولار لـ54 دولة في القارة الأفريقية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة