الصفحه الرئيسيه » بحضور رئيس دولة الإمارات.. موانئ دبي العالمية توقع مذكرات تفاهم بـ3 مليارات دولار مع حكومة ولاية غوجارات الهندية

بحضور رئيس دولة الإمارات.. موانئ دبي العالمية توقع مذكرات تفاهم بـ3 مليارات دولار مع حكومة ولاية غوجارات الهندية

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

شهدت مجموعة موانئ دبي العالمية دي بي ورلد، وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، توقيع عدة مذكرات تفاهم بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي مع حكومة ولاية غوجارات، هذه المذكرات تغطي تطوير موانئ ومحطات حاويات جديدة، وإنشاء مناطق اقتصادية، مما يؤكد التزام المجموعة بدعم النمو الاقتصادي والتجاري في هذه الولاية الهندية.

بحضور رئيس دولة الإمارات.. موانئ دبي العالمية توقع مذكرات تفاهم بـ3 مليارات دولار مع حكومة ولاية غوجارات الهندية

تم تبادل مذكرات التفاهم هذه خلال قمة غوجارات العالمية 2024 في جانديناجار، حيث وقعها سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “دي بي ورلد”، وإم كيه داس، السكرتير الأول لحكومة ولاية غوجارات.

تسلط هذه المذكرات الضوء على إمكانات ولاية غوجارات كمثال للتنمية والتقدم، من خلال الاستفادة من بنيتها التحتية اللوجستية والبحرية المتطورة.

كما وقعت “دي بي ورلد” مذكرة تفاهم أخرى مع مجلس غوجارات البحري لاستكشاف فرص تطوير موانئ إضافية على ساحل الولاية. وتشمل الاستثمارات الحالية للمجموعة في ولاية غوجارات محطة حاويات في موندرا، محطتي شحن خاصتين متصلتين بالسكك الحديدية في أحمد أباد وهازيرا، مرافق التخزين البارد في سورات وباروش، وخدمات الشحن السريع في أحمد آباد وغانديدام.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المجموعة خدمات ساحلية أسبوعية عبر مجموعة يونيفيدير التابعة لها، تربط موانئ موندرا وكاندلا وهزيرا بموانئ دولية متعددة. وقد أطلقت الشركة مؤخرًا خدمة “سارال” للشحن بالسكك الحديدية المجدولة، تربط التجار في مناطق جنوب ولاية غوجارات مثل سورات وفابي وفالساد فادودارا وباروش وأنكلشوار بالأسواق في شمال العاصمة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة