الصفحه الرئيسيه » بنك انجلترا يبدأ تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

بنك انجلترا يبدأ تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أعلن بنك انجلترا اليوم، عن بدء تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في المملكة المتحدة لأول مرة بشكل رسمي.

بنك انجلترا يبدأ تداول أوراق نقدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

وذكر البنك في بيانه أن صورة الملك تشارلز ستظهر على فئات الأوراق النقدية من 5 و10 و20 و50 جنيهاً استرلينياً، بالإضافة إلى نافذة الأمان الشفافة التي ستظل جزءاً من تصميم الأوراق النقدية.

أضاف كذلك أن الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية ستظل صالحة وقانونية للتداول بجانب تلك التي تحمل صورة الملك تشارلز.

تميز الملك تشارلز والملكة إليزابيث بكونهما الملكين الوحيدين اللذين ظهرت صورهما على بعض الأوراق النقدية، حيث بدأ هذا التقليد في عام 1960 مع الملكة الراحلة، بالإضافة إلى الملوك، تحتوي الأوراق النقدية البريطانية على صور شخصيات تاريخية بارزة مثل رئيس الوزراء البريطاني الشهير ونستون تشرشل، والروائية جين أوستن، والرسام جاي إم دبليو تيرنر، وعالم الرياضيات والكمبيوتر آلان تورينغ.

كانت الملكة إليزابيث أول من ظهرت صورتها على الأوراق النقدية البريطانية، بخلاف العملات المعدنية التي تحمل صور ملوك وملكات إنجلترا منذ أكثر من 1000 عام.

وأوضح البنك أن الأوراق النقدية الجديدة لن تُطبع إلا لتحل محل الأوراق النقدية البالية ولتلبية أي زيادة في الطلب على النقد. وهذا يعني أن الجمهور سيبدأ برؤية الأوراق النقدية الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث تدريجياً.

وصرح محافظ بنك انجلترا، أندرو بيلي، بأن هذه لحظة تاريخية لأنها المرة الأولى التي يتم فيها تغيير العملة السيادية على الأوراق النقدية. وأشار إلى أنه يمكن للأشخاص استبدال الأوراق النقدية القديمة بتلك الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز.

وسيتم تنظيم سلسلة من المزادات على الأوراق النقدية ذات الأرقام التسلسلية المنخفضة في الأشهر المقبلة، وستذهب عائداتها إلى الأعمال الخيرية.

تم الكشف عن تصميم الأوراق النقدية الجديدة في ديسمبر 2022، بعد فترة وجيزة من بدء تداول العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز، وعلى الرغم من تغيير الملك، لم يتغير تصميم الأوراق النقدية.

تجدر الإشارة إلى أن دار سك العملة الملكية البريطانية كانت قد أعلنت في سبتمبر 2022 عن أول عملة معدنية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث بقيمة 50 بنساً.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة