الصفحه الرئيسيه » تراجع أسهم Pinterest بسبب ضعف الإيرادات والتوقعات

تراجع أسهم Pinterest بسبب ضعف الإيرادات والتوقعات

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

انخفضت أسهم Pinterest في التعاملات الممتدة يوم الخميس بعد تقرير إيرادات الشركة المخيب للآمال وتوقعات أضعف من المتوقع. ومع ذلك، تمكن السهم من تعويض بعض الخسائر بعد أن كشفت Pinterest عن شراكة جديدة مع Google. وفي تقرير أرباح الربع الرابع، خالفت Pinterest توقعات الإيرادات إلا أنها تجاوزت توقعات الأرباح.

تراجع أسهم Pinterest بسبب ضعف الإيرادات والتوقعات

كما أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 981 مليون دولار، أي مقابل توقعات قدرها 991 مليون دولار، وفقًا لشركة LSEG (المعروفة سابقاً باسم Refinitiv). وبلغت ربحية السهم المعدلة 53 سنتًا، مقابل توقعات 51 سنتًا للسهم الواحد. وعلى الرغم من زيادة الإيرادات بنسبة 12% عن العام السابق، في حين بلغ صافي الدخل إلى 201 مليون دولار أو 29 سنتًا للسهم الواحد، مقارنة بـ 17.49 مليون دولار أو 3 سنتات للسهم الواحد، رغم كل ذلك، فشل أداء Pinterest في تلبية توقعات السوق.

ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا في الربع الرابع بنسبة 11% إلى 498 مليونًا، متجاوزًا تقديرات المحللين البالغة 487 مليونًا. ومع ذلك، انخفض متوسط الإيرادات العالمية لكل مستخدم قليلاً إلى 2 دولار، مقارنة بـ 2.05 دولار. تراوحت توقعات إيرادات Pinterest للربع الأول بين 690 مليون دولار و705 ملايين دولار، مما يشير إلى نمو سنوي بنسبة 15% إلى 17%. ومع ذلك، فإن نقطة الوسط البالغة 697.5 مليون دولار أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغة 703 ملايين دولار.

وانخفضت أسهم Pinterest في البداية بنسبة تصل إلى 28٪ في التداول بعد ساعات العمل لتصل إلى مستوى منخفض قدره 29.40 دولارًا، وصعدت مرة أخرى إلى 37.82 دولارًا بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي بيل ريدي عن “تكامل تطبيقات الطرف الثالث مع Google” خلال مكالمة تحليلية. قامت شركة Ready بمقارنة تكامل Google مع شراكة Pinterest مع Amazon، مع التركيز على إعلانات الطرف الثالث. وشدد على إمكانات هذه الشراكة في تعزيز تحقيق الدخل الدولي، لا سيما خارج الولايات المتحدة، حيث يقيم 80% من مستخدمي Pinterest إلا أن نسبة المبيعات فيها لا تتجاوز 20 %.

على الرغم من التعافي الأوسع في سوق الإعلانات الرقمية، حيث تشهد شركات Meta و Alphabet و Amazon نمواً مضاعفاً في الأعمال الإعلانية، إلا أن جميع الشركات لا تجني الفوائد. انخفضت أسهم Snap بنسبة 35% بعد الإعلان عن نمو مبيعات الربع الرابع بنسبة 5% وإصدار توجيهات ضعيفة. تظل شركة Ready متفائلة بشأن مستقبل Pinterest، في ظل التحسينات التي يشهدها سوق الإعلانات الرقمية والأداء القوي للشركة في إعلانات بيع التجزئة.

في مواجهة تحديات مثل أزمة الشرق الأوسط التي تؤثر على إنفاق المعلنين، تحافظ Pinterest على تركيزها على تحسين أداء المعلنين. قبل تقرير الأرباح، شهدت أسهم Pinterest زيادة بنسبة 9.5% منذ بداية العام حتى الآن، بناءً على زيادة ملحوظة بنسبة 53% في عام 2023. وقد عززت تخفيضات التكلفة، بما في ذلك انخفاض النفقات بنسبة 10% عن العام السابق، مرونة Pinterest المالية، إضافة إلى انخفاض نفقات المبيعات والتسويق الناتجة عن مبادرة تقليص الحجم الإستراتيجية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة