الصفحه الرئيسيه » تصديق الحكومة المصرية على تنفيذ مشروعين جديدين بميناء بورسعيد الشرقي

تصديق الحكومة المصرية على تنفيذ مشروعين جديدين بميناء بورسعيد الشرقي

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

تم الموافقة من قبل مجلس الوزراء المصري وخلال اجتماعه اليوم بقيادة مصطفى مدبولي، على مشروع عقد التزام لتمويل وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات (2) بميناء شرق بورسعيد بنظام BOT لشركة قناة السويس لتداول الحاويات SCC، بهدف تعزيز بنية الميناء التحتية للمشروعات الاستراتيجية والحيوية، بما في ذلك هذه المحطة باعتبارها نشاطاً رئيسياً مطلوباً في الميناء.

تصديق الحكومة المصرية على تنفيذ مشروعين جديدين بميناء بورسعيد الشرقي
أكد المجلس في بيان اليوم على أن هذا القرار يأتي في إطار رؤية الدولة لتنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والموانئ الملحقة بها، بما في ذلك ميناء شرق بورسعيد، وفقاً للمخطط العام للميناء وخطط التطوير المستقبلية.
وافق مجلس الوزراء أيضا – من حيث المبدأ – على منح التزام تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بنظام B.O.T، بميناء شرق بورسعيد إلى تحالف شركتي (سكاي لتملك وإدارة المشروعات، وريليانس لوجستيكس)، تمهيداً لاستكمال إجراءات استصدار القانون اللازم بهذا الخصوص.
أوضح المجلس أن هذه الموافقة تأتي في إطار جهود تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والموانئ التابعة لها، بما في ذلك ميناء شرق بورسعيد، ووفقاً لخطط التطوير المستقبلية، ومع التأكيد على الأهمية الاقتصادية للمشروع وتوجه الدولة نحو التنمية في شرق بورسعيد.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة