الصفحه الرئيسيه » تونس.. الإرهاب يسارع إلى مساندة الإخوان التكفيرية news

تونس.. الإرهاب يسارع إلى مساندة الإخوان التكفيرية news

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

لا تريد الجماعات الإرهابية استقرار تونس وسعي الحكومة التونسية بقيادة الرئيس قيس سعيد لاستقرار وعودة الأمن للبلاد ولذا عاد الإرهاب ليطل برأسه من جديد في تونس، عبر اشتباكات بين الجيش مع عناصر تكفيرية متطرّفة، فيما يربط مراقبون، أي ظهور محتمل للجماعات الإرهابية بحالة الإحباط التي تعاني منها جماعة الإخوان التكفيرية بعد انهيار مشروعهم للتغلغل في الدولة وانحصار دورهم وحضورهم في المجتمع.

تونس.. الإرهاب يسارع إلى مساندة الإخوان  التكفيرية  news
وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، الرائد محمد زكري، إن تشكيلة عسكرية اشتبكت بجبل السلوم بمحافظة القصرين مع عناصر إرهابية، ونجحت في تحقيق إصابات مباشرة بعدد من العناصر الإرهابية، مشيراً إلى أنّ عسكريين اثنين تعرضا لإصابات غير بليغة وتم نقلهما إلى المستشفى العسكري للعلاج.
وفي ولاية المهدية وسط شرق البلاد، تمكّن أعوان المصلحة الجهوية لمكافحة الإرهاب، من توقيف عنصريْن تكفيرييْن ينشطان في مجال الاستقطاب والدعاية لأحد التنظيمات الإرهابية، تم تقديمهما إلى مركز الاستمرار بالمنطقة الجهوية للأمن الوطني بالمهدية.
في الأثناء، كشف الحزب الدستوري الحر، عن وجود مخطّط لاغتيال رئيسته، عبير موسي، وأنه تم تقديم دعوى قضائية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
ووفق المحامي والقيادي في الحزب، كريم كريفة، فإن فرقة مكافحة الإرهاب تعاملت مع الأمر بكل جدية وطلبت سماع الفريق القانوني للحزب على الفور.
وأشار إلى الكثير من القضايا التي رفعها لدستوري الحر حول الانتهاكات التي طالت الحزب، ولم يتم النظر فيها بكل جدية.
إلى ذلك، كشف كاتب عام لجنة التحاليل المالية في البنك المركزي التونسي، لطفي حشيشة، عن أن اللجنة أرسلت للقضاء 1209 من الملفات المتعلقة بغسيل الأموال وبتمويل الإرهاب، وأن هناك ملفات أخرى تعرضت للتحري والتدقيق.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة