الصفحه الرئيسيه » شركة سناب إنك تعلن عن تخفيض بنسبة 10% في القوى العاملة ليؤثر على 500 وظيفة

شركة سناب إنك تعلن عن تخفيض بنسبة 10% في القوى العاملة ليؤثر على 500 وظيفة

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

في خطوة استراتيجية مهمة، أعلنت شركة سناب إنك.، الشركة الأم لـ سناب شات، عن نيتها تخفيض قوتها العاملة العالمية بنسبة 10%، سيؤدي هذا القرار إلى إنهاء ما يقرب من 500 وظيفة، بهدف أساسي هو تعزيز التعاون الشخصي داخل المنظمة.

شركة سناب إنك تعلن عن تخفيض بنسبة 10% في القوى العاملة ليؤثر على 500 وظيفة

شهدت الشركة الأم لسناب شات رحلة مضطربة في الآونة الأخيرة، حيث تعكس أسعار أسهمها حالة عدم اليقين، بعد الإعلان عن عمليات التسريح الوشيكة للعمال، تلقت أسهم شركة سناب إنك. ضربة قوية، حيث انخفضت بنسبة 3% تقريباً خلال ساعات التداول الصباحية، يعد هذا الانخفاض جزءًا من قصة أكبر، حيث تخضع شركة سناب إنك، لسلسلة من تخفيضات الموظفين منذ عام 2022.

والجدير بالذكر أن الجولة الأخيرة من عمليات تسريح العمال حدثت في نوفمبر، مما أثر على شريحة صغيرة من القوى العاملة المرتبطة بالمنتجات في الشركة. وبالتزامن مع عمليات تسريح العمال، تتوقع شركة سناب إنك. تكبد تكاليف كبيرة تتراوح بين 55 مليون دولار إلى 75 مليون دولار. ويأتي هذا العبء المالي في الوقت الذي تواجه فيه شركة سناب إنك، تداعيات مبادرة إعادة الهيكلة الكبرى في أغسطس 2022، والتي أدت إلى الاستغناء عن 20% من موظفيها وإجراء إصلاح شامل لأقسام أعمالها.

صرح متحدث باسم شركة سناب إنك، قائلاً: “تهدف إعادة الهيكلة الإستراتيجية لدينا إلى تبسيط مؤسستنا، وتقليل التعقيدات الهرمية، والأهم من ذلك، تعزيز التعاون وجهًا لوجه بين أعضاء فريقنا، ونحن ملتزمون بتقديم الدعم للمتضررين من هذه التغييرات.

وتتوافق خطوة تقليص حجم القوى العاملة لديها مع الاتجاهات الأوسع في قطاع التكنولوجيا في عام 2024، حيث تنضم شركة سناب إنك، إلى قائمة متزايدة من الشركات التي تسعى إلى تحسين عملياتها، شهد شهر يناير فقدان ما يقرب من 24000 متخصص في مجال التكنولوجيا لوظائفهم، كما أعلنت شركات بارزة مثل Okta و Zoom مؤخراً عن تسريح العمال كجزء من جهود إعادة الهيكلة الخاصة بها.

ويفضل المستثمرون بشكل عام هذه التخفيضات في القوى العاملة، حيث ينظرون إليها على أنها تدابير لتعزيز الكفاءة التشغيلية، على سبيل المثال، بدأت شركة ميتا عاماً من الكفاءة، تميز بتسريح عدد كبير من العمال، مما أدى إلى ارتفاع سعر سهم الشركة بعد تقارير الأرباح القوية وتقديم توزيعات الأرباح الافتتاحية.

وقد اتبعت أمازون وألفابت استراتيجيات مماثلة لخفض عدد الموظفين، ترتبط الصحة المالية لشركة سناب إنك، ارتباطًا وثيقًا بالإنفاق على الإعلانات الرقمية، مما يعكس ديناميكيات عمالقة الصناعة مثل غوغل وفيسبوك، في حين واجهت شركة سناب إنك، تحديات ربع سنوية، أظهر تقريرها المالي الأخير تحولاً في اتجاهات الإيرادات.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة برنامجاً لإعادة شراء الأسهم بقيمة 500 مليون دولار كجزء من جهودها لتعزيز قيمة المساهمين، على الرغم من هذه التحركات الإستراتيجية، يظل سعر سهم سناب إنك، أقل من سعره الأولي لأول مرة وأقل بكثير من ذروته في عام 2021 البالغة 83 دولاراً تقريباً للسهم الواحد.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة