الصفحه الرئيسيه » صندوق الاستثمارات السعودي يتمم أكبر قرض بقيمة 17 مليار دولار

صندوق الاستثمارات السعودي يتمم أكبر قرض بقيمة 17 مليار دولار

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالإعلان عن إتمام إجراءات الحصول على قرض بقيمة 17 مليار دولار (63.75 مليار ريال) لمدة سبعة أعوام، يعد القرض الذي تم الإعلان عنه بالأمس، الأكبر من نوعه من حيث الحجم والمدة والأول من نوعه في عدد المؤسسات المالية العالمية المشاركة فيه.

صندوق الاستثمارات السعودي يتمم أكبر قرض بقيمة 17 مليار دولار
وقال الصندوق في بيان له : الصفقة تمت بالتعاون مع 25 مؤسسة مالية في كل من أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن نسبة التغطية للقرض الجديد تجاوزت أكثر من الضعف مقارنة بالقرض الذي حصل عليه الصندوق في 2018، والبالغ 11 مليار دولار بالتعاون مع 15 مؤسسة مالية، والذي سيتم سداده قبل موعده.
وأضاف إن : القرض الجديد يشكل جزءاً من استراتيجية الصندوق التمويلية متوسطة المدى، وخطته التمويلية لـ 2022، التي تتضمن أدوات عدة للتمويل تضمن وصوله لمصادر تمويل متنوعة ومستدامة في كل من الأسواق الخاصة والعامة.
وصندوق الاستثمارات العامة هو صندوق الثروة السيادية للسعودية، وتأسس عام 1971، ويعتبر من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، إذ يحتل المركز الخامس بإجمالي أصول تقدر بـ 620 مليار دولار، بحلول أبريل 2022. ويختص بتمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي.
وعمل الصندوق في العام 2020 على إدارة أصول بقيمة 400 مليار دولار، ولدى الصندوق محفظة من 200 استثمار، منها 20 استثماراً مدرجاً بالسوق المالية السعودية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة