الصفحه الرئيسيه » كامل الوزير: نطمح لجذب استثمارات إماراتية في مشروعات حيوية بقطاع النقل المصري

كامل الوزير: نطمح لجذب استثمارات إماراتية في مشروعات حيوية بقطاع النقل المصري

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أكد كامل الوزير، وزير النقل في جمهورية مصر العربية، أن بلاده تتطلع إلى تعزيز الاستثمارات والشراكات مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال النقل، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية مهمة تقدر قيمتها بين 15 و20 مليار دولار في هذا القطاع الحيوي والمهم.

كامل الوزير: نطمح لجذب استثمارات إماراتية في مشروعات حيوية بقطاع النقل المصري
في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، الذي انطلق يوم الاثنين في أبوظبي، قال الوزير إن الاستثمارات المتاحة في قطاع النقل بمصر تشمل فرصاً واعدة في النقل البحري والبري، والمناطق اللوجستية، والموانئ البرية والجافة.
وأشار إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تتطور باستمرار بفضل الدعم والرعاية المتبادلة بين قيادتي البلدين الشقيقين، موضحاً أن الإمارات تمتلك الحصة الأكبر من الاستثمارات في قطاع النقل البحري، بما في ذلك الموانئ الجديدة والمناطق اللوجستية المتاحة للاستثمار.
وأوضح الوزير أن مصر تعرض حالياً شبكة قطارات سريعة جديدة للاستثمار بطول 2250 كيلو مترا، وتتطلع إلى جذب استثمارات إماراتية في مجالات النقل البحري والبري والسكك الحديدية ومترو الأنفاق وقطاع الجر الكهربائي والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.
كما أشار إلى التعاون المثمر مع “موانئ دبي” في قطاع النقل البحري من خلال إدارة محطتين في ميناء العين السخنة التي تشهد مناولة أكثر من 1.5 مليون حاوية سنوياً.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة