الصفحه الرئيسيه » مبادرة ابدأ بمشاركة أكثر من 64 مشروعاً صناعياً تعزز مكانة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للصناعة

مبادرة ابدأ بمشاركة أكثر من 64 مشروعاً صناعياً تعزز مكانة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للصناعة

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

تشهد مبادرة ابدأ، بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشاركة أكثر من 64 مشروعاً صناعياً بهدف توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص العمل لتعزيز مكانة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للصناعة.

مبادرة ابدأ بمشاركة أكثر من 64 مشروعاً صناعياً تعزز مكانة مصر لتصبح مركزاً إقليمياً للصناعة
ومنذ إطلاق المبادرة في إطار تكليف الرئيس المصري، خلال إفطار الأسرة المصرية، بإطلاق مبادرة دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، مع تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات.
بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين.
وتهدف المبادرة إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.
تمكن المبادرة القطاع الخاص وبالتكامل مع جهود الدولة لخلق كيانات اقتصادية قوية قادرة على دخول الأسواق العالمية بشكل تنافسي، وتقوم الاستراتيجية على العديد من الأهداف من أبرزها: توفير فرص عمل للشباب، توطين الصناعات الحديثة، تقليل الفجوة الاستيرادية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة