الصفحه الرئيسيه » مصر تدعم الأنشطة الطلابية الجامعية والفعاليات الفنية لتنمية المهارات وزيادة الوعي الثقافي

مصر تدعم الأنشطة الطلابية الجامعية والفعاليات الفنية لتنمية المهارات وزيادة الوعي الثقافي

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

ضمن سعي الحكومة المصرية وبتوجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بضرورة دعم الأنشطة الطلابية الثقافية والفنية بهدف تنمية مهارات الشباب وأجيال المستقبل، تشهد الجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة عين شمس، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية على مستوى البلاد.

مصر تدعم الأنشطة الطلابية الجامعية والفعاليات الفنية لتنمية المهارات وزيادة الوعي الثقافي
وتعد الأنشطة الطلابية الجامعية بمثابة محور هام في تعزيز تجربة التعليم العالي لدى الطلاب، حيث تساهم في تنمية القدرات الشخصية والمهارات القيادية والتفكير النقدي. فهي توفر للطلاب فرصاً متعددة للتفاعل والتعلم من خلال التجارب العملية، بدءًا من الأندية الأكاديمية وصولاً إلى الفرق الرياضية والمجموعات الفنية والمجتمعات الطلابية المختلفة.
وتعمل هذه الأنشطة على تعزيز التعاون بين الطلاب من خلفيات متنوعة وتشجيع التفاهم المتبادل، وهي تضيف أيضاً قيمة كبيرة إلى سير الطالب الذاتية عند التقدم للوظائف أو الدراسات العليا في المستقبل، وتقدم الأنشطة الطلابية وسيلة ممتازة للتواصل والتوازن بين الدراسات الأكاديمية والحياة الاجتماعية، مما يساهم في صحة الطالب النفسية والبدنية ويحافظ على رفاهيتهم العامة خلال سنوات الجامعة ومن أبرز الأنشطة الفنية في جامعة عين شمس:
مهرجان التمثيل المسرحي للاكتفاء الذاتي
هو فعالية تُعقد بإشراف إدارة النشاط الفني، حيث تتنافس الكليات الجامعية في مجال المسرح. ترتكز فلسفة المهرجان على أن يكون المخرج للعروض ممن ينتمون إلى الجامعة، ويُحدّ من استعانته بالمحترفين. الهدف الأساسي هو تنمية قدرات الطلاب وتشجيعهم على تقديم أعمال مسرحية كاملة. يتم تقديم ثلاثة جوائز (ذهبية – فضية – برونزية) لأفضل المشاركين في مجالات (الإخراج – التمثيل – العرض)، بالإضافة إلى مجموعة من شهادات التقدير للطلاب المتميزين الذين شاركوا في المهرجان.
التمثيل المسرحي في المهرجان الكبرى
هذا المهرجان يتم تنظيمه برعاية إدارة النشاط الفني، حيث يتنافس الطلاب في مجال المسرح. يختلف عن مهرجان الاكتفاء الذاتي في السماح بالاستعانة بمخرج محترف وعناصر أخرى محترفة، وذلك لتحقيق تقدم في مستوى الطلاب. يتم تقديم ثلاثة جوائز (ذهبية – فضية – برونزية) لأفضل المشاركين في مجالات (الإخراج – التمثيل – الديكور – التأليف – العرض)، بالإضافة إلى مجموعة من شهادات التقدير للطلاب المتميزين الذين شاركوا في المهرجان.
مهرجان المسرح الحر
هو من ضمن المهرجانات التي تقيمها إدارة النشاط الفني، حيث تشكل فرق من الطلاب من كليات مختلفة. يتم تقديم شهادات تقدير لأفضل المشاركين في المهرجان، بما في ذلك أفضل الممثلين والممثلات والمخرجين والديكور والموسيقى (ثلاث شهادات لكل مجال).
مهرجان مسرح المتخصصين
هذا المهرجان يتم تنظيمه بواسطة إدارة النشاط الفني، حيث يتنافس الطلاب من كليات ومعاهد متخصصة في مجال المسرح على مستوى الجمهورية.
مهرجانات العزف والغناء والمسابقات
مسابقة الاكتفاء الذاتي للموسيقى والكورال
هذه المسابقة تتيح للطلاب التنافس في مجالات العزف والغناء، بشرط أن يكون مدرب الفريق طالبًا وأن يقتصر الاستعانة بالمحترفين. يتم تقديم ثلاثة جوائز (ذهبية – فضية – برونزية) لأفضل المشاركين في مجالات (الغناء – العزف – الفرق – التدريب والقيادة)، بالإضافة إلى مجموعة من شهادات التقدير للطلاب المتميزين الذين شاركوا في المهرجان.
مسابقة المنوعات الفنية في مجال الموسيقى والكورال
هذه المسابقة تشجع التنافس في مجالات الموسيقى الكلاسيكية والعزف والغناء، مع السماح بالاستعانة بمدرب محترف. يتم تقديم ثلاثة جوائز (ذهبية – فضية – برونزية) لأفضل المشاركين في مجالات (الغناء – العزف – الفرق)، بالإضافة إلى مجموعة من شهادات التقدير للطلاب المتميزين الذين شاركوا في المهرجان.
مسابقة الفنون التشكيلية
هذه المسابقة تتيح للطلاب التنافس في مجالات الفنون التشكيلية المختلفة (النحت – الرسم – الأعمال الفنية – وغيرها من الفنون).

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة