الصفحه الرئيسيه » مصر تمنح الرخصة الذهبية لتنفيذ محطة طاقة الرياح الضخمة بتكلفة استثمارية تصل إلى 680 مليون دولار

مصر تمنح الرخصة الذهبية لتنفيذ محطة طاقة الرياح الضخمة بتكلفة استثمارية تصل إلى 680 مليون دولار

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

أصدر مجلس الوزراء المصري قراراً بمنح الرخصة الذهبية لشركة البحر الأحمر لطاقة الرياح، وذلك لتصميم وإنشاء وإدارة وصيانة محطات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح وبيعها في منطقة شمال جبل الزيت بخليج السويس بمحافظة البحر الأحمر. يتوقع أن يبلغ إجمالي قدرة المشروع 500 ميجاوات، وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 680 مليون دولار.

مصر تمنح الرخصة الذهبية لتنفيذ محطة طاقة الرياح الضخمة بتكلفة استثمارية تصل إلى 680 مليون دولار
ووفقًا للبيان الصادر اليوم الأربعاء، يتم تخطيط برنامج زمني لتنفيذ المشروع يستمر لمدة 32 شهرًا، حيث من المتوقع الانتهاء من تنفيذه وتشغيله بحلول نهاية عام 2025. من المتوقع أن يتوفر حوالي 1600 فرصة عمل خلال فترة الإنشاءات، وستتاح 40 فرصة عمل أثناء فترة التشغيل.
يهدف المشروع إلى نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الرياح، مما يساهم في دعم توجه الدولة نحو التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة بهدف الحد من الآثار البيئية وخفض الانبعاثات الحرارية.
هذا القرار الإيجابي يعزز القدرة الاستيعابية للطاقة الرياحية كمصدر أساسي لتوليد الكهرباء النظيفة والمستدامة في مصر. كما يسهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال التكنولوجيا البيئية وتعزيز قدرات البلاد في قطاع الطاقة المتجددة.
يعكس هذا القرار الحكومي التزام مصر بتعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق التنمية المستدامة في مجال الطاقة، ويمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للطاقة والانتقال إلى مستقبل أكثر نظافة واستدامة.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة