الصفحه الرئيسيه » مودي وبوتين يوقعان تسع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات بين الهند وروسيا

مودي وبوتين يوقعان تسع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات بين الهند وروسيا

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

خلال القمة السنوية الثانية والعشرين في موسكو، حددت الهند وروسيا هدفاً طموحاً لتعزيز التجارة بينهما إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2030، وقعت الدولتان تسع مذكرات تفاهم تغطي قطاعات متعددة مثل البيئة، وتغير المناخ، والقضايا القطبية، والبحوث، والصناعات الدوائية، تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون الثنائي وتسريع النمو الاقتصادي المتبادل بين البلدين.

مودي وبوتين يوقعان تسع مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات بين الهند وروسيا

جهود السلام والتزام بالاستقرار

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء ثنائي، عن امتنانه لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على جهوده في الوساطة في النزاع الأوكراني، أكدت المناقشات التزام البلدين بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة. وأبدى رئيس الوزراء مودي استعداد الهند للمساعدة بأي طريقة ممكنة لدعم جهود السلام، مما يعكس العلاقة الوثيقة والمتينة بين البلدين.

تكريم رئيس الوزراء مودي

تكريماً للعلاقة الطويلة الأمد بين الهند وروسيا، منح الرئيس بوتين رئيس الوزراء مودي أعلى وسام مدني في روسيا، وهو وسام القديس أندرو الرسول. هذا الوسام، الذي أنشأه القيصر بطرس الأكبر في عام 1698، يكرم الأفراد الذين قدموا مساهمات ملحوظة للمصالح الروسية. جاءت هذه الجائزة تقديرًا لدور مودي في تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتقوية العلاقات بين البلدين.

التعاون الثنائي في مواجهة التحديات

أكد رئيس الوزراء مودي على قوة العلاقات الهندية الروسية التي تعززت من خلال الاجتماعات القيادية المتكررة على مدى العقد الماضي. سلط الضوء على الدور الحاسم للتعاون الثنائي في مواجهة التحديات العالمية مثل جائحة كوفيد-19 والصراعات الدولية اللاحقة، مما أسهم في دعم المزارعين والمستهلكين الهنود على حد سواء.

تعزيز التعاون الاقتصادي

أكد وزير الخارجية فيناي موهان كواترا أن مناقشات القادة ركزت بشكل رئيسي على تعزيز التعاون الاقتصادي، اختتمت زيارة مودي بجولة في مركز عموم روسيا للمعارض، برفقة الرئيس بوتين، مما يعكس التبادلات الثقافية والعلمية العميقة التي تواصل إثراء الشراكة الهندية الروسية.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة