الصفحه الرئيسيه » وزارة التخطيط المصرية تبرز الشركات التي تمكنت الحكومة من بيع أسهمها بنجاح

وزارة التخطيط المصرية تبرز الشركات التي تمكنت الحكومة من بيع أسهمها بنجاح

بواسطة Efrosinia@c3jeflspo8Osl_gebariprowePopova

ضمن الإنجازات الحكومية الهامة ورؤية الحكومة المصرية الرشيدة، نحو تنمية القطاع الاقتصادي ومواجهة أزمة الدولار والتحديات العالمية بخطط استراتيجية مدروسة، كشفت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد عن تفاصيل أهم الشركات التي نجحت الحكومة في بيع حصص منها للقطاع الخاص.

وزارة التخطيط المصرية تبرز الشركات التي تمكنت الحكومة من بيع أسهمها بنجاح
وأشارت هالة السعيد، في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً، أنه تم طرح شركة تمتلك عدد من الفنادق على مستثمرين بهدف زيادة رأسمالها بحصة أقلية، كما تم الترسية في شكل زيادة رأسمال بنسبة 37 في المائة على أحد التحالفات (مصري- أجنبي)، وذلك باجمالي قيمة وصلت إلى 700 مليون دولار وهي عبارة عن حصة زيادة رأس المال.
وأضافت وزيرة التخطيط المصرية أن الطرح الثاني تمثل في بيع حصص بـثلاث شركات في صندوق ما قبل الطروحات بحصص أقلية مابين 25 إلى 30 في المائة وهي شركة إيثيدكو للبتروكيماويات والحفر المصرية وشركة إيلاب، بقيمة طرح وصلت إلى 800 مليون دولار واستحوذ على الطرح شركة أبو ظبي التنموية القابضة.
بينما تضمن الطرح الثالث في رغبة أحد المستثرين من القطاع الخاص في الحصول على باقي مساهمات الدولة بالشركة البالغة 30 في المائة وتم تكليف بنك الاستثمار القومي في إدارة الطرح العام، وهو ما تمثل في شركة العز الدخلية حيث تم التخارج من 31 في المائة من مساهمي المال العام بقيمة 241 مليون دولار.
وأشارت إلى أن سيتم تحصيل القيمة ما بين 60 في المائة من حصيلة دولارية و40 المائة بالجنيه المصري. ونوهت هالة السعيد، إلى أن المستهدف هو رغبة الشركة في تنفيذ توسعاتها الاستثمارية، منوهة كذلك إلى بيع شركة باكين وحصة من المصرية للاتصالات.

مقالات ذات الصلة

© 2021 الإختيار | كل الحقوق محفوظة